9 طرق فعالة لتسريع الإنترنت عند استخدام VPN

لقد وجدنا 9 طرق يمكن لمستخدمينا اعتمادها لتسريع الإنترنت لديهم عند استخدام اتصال VPN . قبل أن نصل إلى الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين سرعات اتصال VPN ، دعنا نفهم أولاً لماذا قد تكون سرعات الإنترنت لديك أبطأ عند استخدام خادم VPN.

تعد الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) واحدة من أفضل الطرق لحماية هويتك ومعلوماتك على الويب . يمكن لشبكة VPN إخفاء عنوان IP الخاص بك وتشفير نشاطك عبر الإنترنت وإلغاء حظر المحتوى المقيد جغرافيًا. يوفر لك هذا مزيدًا من الحرية والخصوصية والاستقلالية عند الاتصال بالإنترنت.

ومع ذلك ، هناك عيوب معينة لاستخدام VPN . واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها المستخدمون هي أن سرعة الإنترنت لديهم تصبح أبطأ عند الاتصال بخادم VPN . يمكن أن يؤدي الاتصال البطيء بالإنترنت إلى زيادة الوقت الذي تستغرقه مقاطع الفيديو في التخزين المؤقت أو يستغرق تنزيل التورنت ، وهذا ليس مثاليًا.

لماذا يؤدي استخدام VPN إلى إبطاء سرعات الإنترنت؟

تعمل الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) عن طريق تحويل نشاطك على الإنترنت عبر نفق مشفر إلى خادم خارجي. تؤدي إعادة توجيه حركة المرور على الإنترنت من خلال خادم VPN خارجي إلى زيادة الأمان والخصوصية عن طريق منع الأطراف الأخرى ، مثل مزود خدمة الإنترنت (ISP) أو الحكومة ، من التطفل على نشاطك عبر الإنترنت أو كشف عنوان IP الخاص بك .

كيف تعمل VPN التوضيح

ومع ذلك ، فإن عملية التشفير وإعادة التوجيه تزيد أيضًا من الوقت الذي تستغرقه حزم الإنترنت للانتقال من جهازك إلى الوجهة. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن تواجه تباطؤًا في اتصالك بالإنترنت عند استخدام VPN.

عادة ، لا ينبغي أن يكون خفض سرعة الإنترنت لديك كبيرًا. ولكن ، إذا كنت تواجه اتصال VPN بطيئًا باستمرار ، فقد يكون الوقت قد حان لتجربة بعض الطرق المدرجة أدناه لجعل VPN الخاص بك أسرع:

كيفية تسريع الإنترنت أثناء استخدام VPN؟

يجب أن تساعد الطرق المدرجة أدناه في تحسين سرعات اتصال VPN البطيئة لمعظم المستخدمين. في بعض الحالات ، قد تضطر إلى تجربة مزيج من طريقتين أو أكثر لتحسين سرعة VPN لديك.

رسم بياني يوضح الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحسين سرعة اتصالك بالإنترنت باستخدام VPN
9 طرق لتسريع الإنترنت عند استخدام VPN

1. اختر خادم VPN مختلف

كما أوضحنا أعلاه ، ترسل VPN بياناتك المشفرة إلى خادم خارجي حيث يتم إعادة توجيهها إلى عنوان الوجهة. كلما كان الخادم بعيدًا عن موقعك ، كلما استغرق نقل البيانات إلى خادم VPN الخارجي وقتًا أطول.

ومن ثم ، فإن الطريقة السهلة لتسريع VPN الخاصة بك هي التبديل بين الخوادم واختيار الخادم الأقرب إلى موقعك الجغرافي. يؤدي اختيار أقرب خادم إلى تقليل المسافة التي يجب أن تقطعها بياناتك ويجب أن يحسن سرعة الإنترنت لديك.

عادةً ما تختار معظم شبكات VPN المتميزة ، مثل ExpressVPN و NordVPN ، أسرع خوادم VPN المتاحة للإحداثيات الخاصة بك. يجب عليك فقط تغيير خادم VPN إذا كنت تبحث عن الوصول إلى محتوى غير متوفر في موقعك أو متاح فقط في منطقة معينة.

في بعض الأحيان قد لا تتحسن سرعتك على الرغم من اختيار الخادم الأقرب إليك. يمكن أن يحدث هذا بسبب الحمل الكبير على الخادم. في مثل هذه المواقف ، اختر خادمًا مختلفًا أقل ازدحامًا للحصول على اتصال أسرع. يتيح لك الخادم في بلد آخر الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا .

2. قم بتغيير بروتوكولات VPN الخاصة بك

يشير بروتوكول VPN ببساطة إلى النظام المسؤول عن تشفير بياناتك قبل إعادة توجيهها إلى خادم خارجي . يؤثر البروتوكول الذي تستخدمه على مستوى الأمان والخصوصية بالإضافة إلى سرعة VPN. لقد قمنا بمقارنة بروتوكولات VPN المختلفة في مقال سابق . تأكد من التحقق من ذلك قبل اللعب مع إعدادات بروتوكول VPN.

بروتوكول OpenVPN هو البروتوكول الأكثر استخدامًا من قبل موفري VPN. يوفر تشفيرًا عالي المستوى لحماية نشاطك عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن هذا التشفير القوي عادة ما يبتعد عن سرعة VPN الخاصة بك.

ومع ذلك ، فإن البروتوكولات الأخرى ، مثل PPTP و WireGuard ، تعطي الأولوية لسرعات اتصال VPN ، مع تركيز أقل على الأمان. يجمع بروتوكول WireGuard ، الذي هو دليل على المستقبل ، بين الأمان والسرعة المتزايدة ، ويقدم أفضل ما في العالمين.

لذلك ، هناك طريقة أخرى لزيادة سرعة الإنترنت عند استخدام VPN وهي تغيير إعدادات البروتوكول. يوفر جميع مزودي خدمة VPN الذين يظهرون في تصنيفاتنا لأفضل شبكات VPN لعام 2021 تقريبًا القدرة على التغيير بين البروتوكولات المختلفة. إذا كنت تبحث عن مزود VPN يدعم بروتوكول WireGuard ، فيجب أن يكون NordVPN هو اختيارك.

ومع ذلك ، يدعم NordVPN أيضًا بروتوكولات متعددة ، لذلك تحتاج إلى معرفة كيفية تغييرها للحصول على سرعات قصوى.

اتبع الخطوات المذكورة أدناه للتبديل إلى WireGuard على NordVPN:

  1. انقر فوق رمز الإعدادات في تطبيق NordVPN. على جهاز الكمبيوتر ، يوجد الرمز عادةً في الزاوية اليمنى العليا. على الأجهزة المحمولة ، يجب أن يكون في أسفل يسار الشاشة.
  2. انتقل إلى علامة التبويب “الاتصال التلقائي” على الكمبيوتر المحمول وعلامة التبويب “اتصال VPN” على جهازك المحمول.
  3. قم بتعطيل التحديد التلقائي لبروتوكول وخادم VPN.
  4. حدد NordLynx من القائمة المنسدلة.
لقطة شاشة لـ NordProtocol Auto Connect

يمكنك أيضًا محاولة تغيير إعدادات معينة داخل كل بروتوكول فردي. يتضمن ذلك ، على سبيل المثال ، تغيير المنفذ الذي تستخدمه خدمة VPN بشكل افتراضي. يُنصح باستخدام المنفذ 443 لأنه يُستخدم لحركة مرور الويب المشفرة ونادرًا ما يواجه اختناقًا في النطاق الترددي من قِبل مزود خدمة الإنترنت.

3. تمكين تقسيم الأنفاق

تقوم معظم خدمات VPN بنفق وتشفير حركة مرور الإنترنت من جميع التطبيقات والبرامج المثبتة على جهازك افتراضيًا. إذا كنت تقوم بتشغيل العديد من التطبيقات التي تستخدم الكثير من النطاق الترددي ، فعادة ما تكون سرعة الاتصال لديك بطيئة.

لحسن الحظ ، يوفر معظم موفري VPN حلاً مدمجًا يتيح لك اختيار المواقع والتطبيقات والشبكات التي تريد تشغيلها عبر VPN وأي منها ترغب في الوصول إليه مباشرةً. يُعرف هذا باسم الانقسام النفقي . فيما يلي فهم رسومي لكيفية عمل الانقسام النفقي:

الانقسام النفقي مع VPN Infographic

باختيار نقل حركة المرور عبر نفق فقط من التطبيقات التي لها آثار على الخصوصية ، مثل تطبيق البريد الخاص بك ، يمكنك زيادة سرعة VPN دون المساومة على الأمان. اتبع الخطوات أدناه لتمكين الانقسام النفقي على Surfshark:

  1. افتح تطبيق Surfshark وانقر على الميزات.
  2. حدد القائمة البيضاء من القائمة ، والتي يجب أن تكون على يسار الشاشة.
  3. سيظهر لك خياران: “المسار عبر VPN” و “تجاوز VPN”. يتيح لك التبديل السابق تحديد التطبيقات التي سيتم توجيهها عبر VPN. هذا الأخير يتيح الانقسام النفقي العكسي ، مما يعني أنه يمكنك تقييد تطبيقات معينة من العمل عبر VPN.
  4. يمكنك أيضًا استخدام خيار “Bypass VPN” ضمن عنوان موقع الويب / IP لتمكين الانقسام النفقي العكسي لعناوين URL.

4. اختر مزود VPN مختلف

قد لا يتمكن بعض موفري VPN من توفير سرعات عالية في موقعك حتى بعد تغيير الخوادم والبروتوكولات. في مثل هذه الحالات ، قد تحتاج إلى تغيير خدمة VPN التي تستخدمها .

لقد وضعنا بعضًا من أفضل شبكات VPN من خلال اختبار سرعة لتحديد أسرعها. ظهر Surfshark باعتباره VPN مع أفضل سرعات للخوادم الموجودة في الجوار والبعد. في الواقع ، عرض Surshark سرعات VPN أسرع لبعض الخوادم الأجنبية مقارنة بالخوادم المحلية. هذا رائع حقًا!

شبكتا VPN الأخريان اللتان توفران سرعات إنترنت عالية نسبيًا هما ExpressVPN و NordVPN . كلاهما أيضًا من أفضل شبكات VPN لدينا. لذلك يمكنك الاختيار بسهولة دون الحاجة إلى القلق بشأن أي مشكلات تتعلق بسرعة VPN. يمكنك حتى تجربة Surshark و ExpressVPN و NordVPN باستخدام ضمان استرداد الأموال دون الالتزام باشتراك كامل. ابحث عن أفضل ما يناسبك ، واذهب إليه!

في هذه المرحلة ، قمنا بتغطية جميع التغييرات التي يمكنك إجراؤها على إعدادات VPN الخاصة بك على نطاق واسع للحصول على سرعات أعلى. إذا لم ينجح أي من هذه الأمور معك ، فربما حان الوقت للتفكير في إجراء تغييرات على الإعدادات على جهازك أو جهاز التوجيه.

5. التغيير من اتصال لاسلكي إلى اتصال سلكي

ليس هناك شك في أن WiFi هي الشكل المفضل للاتصال بالإنترنت اليوم. يمكنك الوصول إلى الويب من أي مكان في منزلك دون متاعب الأسلاك والكابلات. ولكن ، هل تعلم أن السرعات التي تحصل عليها على الاتصالات اللاسلكية تكون عادةً أبطأ من الاتصال السلكي ؟

وذلك لأن حزم البيانات تنتقل بين جهازك وجهاز التوجيه عبر إشارات الراديو ، والتي تكون عرضة للتداخل والتعطيل. سيؤثر فقدان الحزمة على سرعات الاتصال. علاوة على ذلك ، تستخدم الاتصالات اللاسلكية قناة مشتركة لنقل البيانات إلى أجهزة متعددة في نفس الوقت ، مما يجعل الإنترنت بطيئًا.

إذا كان جهازك يحتوي على منافذ إيثرنت وكان لديك كابل إيثرنت في المنزل ، فمن الأفضل استخدام اتصال سلكي لسرعات إنترنت أسرع .

6. أغلق تطبيقات الخلفية غير الضرورية

في أي وقت من الأوقات ، من المحتمل أن تكون هناك مجموعة من التطبيقات والبرامج تعمل بهدوء في الخلفية على جهازك. على الرغم من عدم ظهور هذه التطبيقات في واجهة المستخدم ، إلا أنها لا تزال تستهلك طاقة المعالجة وعرض النطاق الترددي.

إذا كان لديك العديد من هذه التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية ، فستكون سرعة اتصالك بطيئة جدًا. هذا هو السبب في أنه من المهم التحقق من حين لآخر من تطبيقات الخلفية وإغلاق التطبيقات غير المطلوبة . يجب أن يساعد القيام بذلك بشكل منتظم على زيادة سرعة VPN.

يمكنك عادةً إغلاق التطبيقات والعمليات التي تعمل في الخلفية باستخدام إدارة المهام في Windows و Activity Monitor على جهاز Mac. لكن كن حذرًا عند القيام بذلك ، لأن بعض العمليات ضرورية للحفاظ على تشغيل نظامك. لقد قدمنا ​​خطوات مفصلة لإغلاق تطبيقات الخلفية على Windows أدناه:

  1. اضغط على Ctrl + Shift + Esc لإظهار إدارة المهام.
  2. ستظهر لك قائمة بالتطبيقات وعمليات الخلفية التي تعمل على الكمبيوتر المحمول (انظر الصورة أدناه)
  3. اختر التطبيق أو العملية التي تريد إغلاقها وانقر على إنهاء المهمة.
  4. كن حذرًا عند إغلاق العمليات في الخلفية لأن ذلك قد يؤثر على وظائف جهازك. لا تغلق أي عمليات ويندوز!
يقوم مدير مهام Windows بمعالجة لقطة الشاشة

7. قم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية مؤقتًا

الآن لا نوصي القراء عمومًا بتعطيل برامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية . كلاهما مهم للحفاظ على نظامك آمنًا. يؤدي إيقاف تشغيلها إلى جعلك أكثر عرضة للتأثر بالعناصر الضارة ، مثل الفيروسات والديدان وراصدات لوحة المفاتيح وأحصنة طروادة .

ولكن إذا كنت تقوم بتنزيل شيء ما من مصدر موثوق وتحتاج إلى زيادة سرعة اتصال VPN لديك قليلاً ، فيمكنك التفكير في تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية مؤقتًا . يتم تصفية جميع حركات المرور التي تمر عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات لاكتشاف العناصر الضارة. يمكن أن يكون لذلك تأثير على سرعة الاتصال لديك. اتبع الخطوات أدناه لإيقاف تشغيل جدار حماية Windows Defender على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows.

  1. ابحث عن “Windows Defender” باستخدام أيقونة البحث في شريط المهام.
  2. افتح تطبيق Defender وحدد “جدار الحماية وحماية الشبكة”
  3. هنا سترى حالة جدار الحماية الخاص بك على الشبكات العامة والشبكات الخاصة وشبكات المجال.
  4. يمكنك النقر فوق كل منها لتعطيل جدار الحماية. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك تقديم إذن التحكم في حساب المستخدم لتعطيل جدار الحماية الخاص بك.
لوحة أمان Windows والجدار الناري ولقطة شاشة حماية الشبكة

في أي حالة أخرى ، يرجى عدم إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك. من الأفضل التضحية بسرعات أعلى لتعزيز الأمن والسلامة.

8. أعد تشغيل جهازك

من المحتمل أن تكون إعادة تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله عندما يكون معطلاً أحد أكثر الإصلاحات شيوعًا. أنا متأكد من أنك قمت ببساطة بالضغط على زر إعادة التشغيل على الكمبيوتر المحمول أو الجهاز المحمول الخاص بك لحل أي مشاكل كان يواجهها.

حسنًا ، لا يوجد سبب لعدم استخدام نفس الحيلة لتسريع اتصال VPN الخاص بك أيضًا. تساعد إعادة التشغيل في حل أخطاء النظام الداخلية التي قد تؤدي إلى إبطاء اتصال VPN الخاص بك. 

يمكنك أيضًا التفكير في إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ، بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول ، لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

9. تحقق مرة أخرى من اتصالك بالإنترنت

إذا لم تساعد أي من الخطوات المذكورة أعلاه في تحسين سرعة اتصال VPN لديك ، فربما تكمن المشكلة في اتصالك بالإنترنت نفسه . حتى VPN المتميز لا يمكنه منحك سرعات عالية على اتصال إنترنت بطيء.

يمكنك التأكد مما إذا كانت المشكلة تكمن في اتصالك بالإنترنت عن طريق إجراء اختبار سرعة. إذا كانت السرعات أقل مما تحصل عليه عادةً أو ما وعد به مزود خدمة الإنترنت ، فهذه إشارة واضحة على أن اتصال الشبكة لديك يعمل بشكل دون المستوى الأمثل.

يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه في بعض الأحيان إلى حل مشكلات الاتصال الأساسية واستعادة سرعتك احتياطيًا. ولكن إذا استمرت المشكلة ، فقد تحتاج إلى تناولها مع مزود خدمة الإنترنت أو التبديل إلى خطة إنترنت ذات نطاق ترددي أعلى.

افكار اخيرة

أصبحت الخصوصية والأمان الرقميان الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. تعد شبكة VPN واحدة من أفضل الطرق وأكثرها ملاءمة لتأمين نفسك عند الاتصال بالإنترنت. في الوقت نفسه ، لا يريد أحد الانتظار حتى يتم تحميل صفحات الويب ومقاطع الفيديو والتطبيقات. يمكنك حتى بناء VPN الخاص بك إذا كنت تريد ذلك. ستسمح النصائح التسع التي قدمناها أعلاه لمعظم المستخدمين بحماية هويتهم وأمنهم عبر الإنترنت دون المساومة على سرعة اتصالهم.

لمزيد من المعلومات حول البقاء آمنًا عبر الإنترنت ، تحقق من بعض المقالات التالية:

  1. كيفية تصفح الإنترنت دون الكشف عن هويتك
  2. ما هو التصيد؟ كن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني المزيفة وعمليات الاحتيال الأخرى!
  3. كيف تحافظ على أمان أطفالك على الإنترنت: الدليل النهائي!

الأسئلة الشائعة: كيفية تسريع الإنترنت عند استخدام VPN

في الوقت الحاضر ، يعد استخدام VPN أمرًا بالغ الأهمية للبقاء آمنًا على الإنترنت. لكنها قد تؤثر أحيانًا على سرعة اتصالك بالإنترنت. يوفر قسم الأسئلة الشائعة لدينا بعض النصائح والحلول السريعة التي يمكنك استخدامها لتسريع الإنترنت عند استخدام VPN.

لماذا يكون الإنترنت بطيئًا عند الاتصال بشبكة VPN؟

تعمل VPN من خلال تشفير حركة المرور الخاصة بك وإعادة توجيهها عبر خادم خارجي.  تستغرق هذه العملية بعض الوقت مما قد يؤدي إلى إبطاء اتصالك بالإنترنت. عادةً ، لا تكون سرعة التخفيض كبيرة ولا يجب أن تؤثر على الأنشطة الشائعة مثل التصفح أو البث. ولكن إذا كنت تعاني من سرعات بطيئة جدًا ، فعليك التحقق من 
أفضل 9 طرق لزيادة سرعة الإنترنت لديك عند الاتصال بشبكة VPN. 

ما هو أسرع VPN؟

عندما يتعلق الأمر بسرعات الاتصال ، لا يوجد VPN أفضل من Surfshark. لقد وضعنا بعضًا من أفضل شبكات VPN في اختبار السرعة وبرز Surfshark كفائز واضح جدًا للخوادم القريبة والبعيدة. ليس عليك أن تأخذ كلمتنا من أجل ذلك ، تحقق من سرعة Sursfshark بنفسك باستخدام ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا .

كيف يمكنني زيادة سرعة الإنترنت عند استخدام VPN؟

هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لزيادة سرعة الإنترنت لديك عند الاتصال بشبكة VPN:
1- قم بالتبديل إلى موقع خادم VPN مختلف
2- جرب بروتوكول VPN مختلف
3- قم بتشغيل الانقسام النفقي
4- تغيير مزود خدمة VPN الخاص بك
5- أغلق أي تطبيقات خلفية غير ضرورية
6- استخدم اتصال إيثرنت سلكي
7- قم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية مؤقتًا
8- أعد تشغيل أجهزتك
9- تحقق جيدًا من سرعة الإنترنت لديك بدون VPN

كيف يمكنني تسريع الإنترنت عند استخدام VPN الخاصة بي؟

1. جرب خادمًا مختلفًا
2. تغيير إعدادات البروتوكول الخاص بك
3. قم بالتبديل إلى مزود VPN أسرع
4. تحقق من سرعة الإنترنت لديك
5. استخدم اتصال إيثرنت سلكي
6. تخلص من تطبيقات الخلفية على جهازك

أضف تعليق

قناتنا على تيلجرام