ما هو VPN؟ كيف يعمل، أنواع VPN

VPN يعني “الشبكة الخاصة الافتراضية” أو “Virtual Private Network” بالإنكليزية- ويصف فرصة إنشاء اتصال شبكة محمية عند استخدام الشبكات العامة. تقوم شبكات VPN بتشفير حركتك أو نشاطك الخاص بك على الإنترنت وإخفاء هويتك الالكترونية على الإنترنت. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على الأطراف الثالثة لتتبع أنشطتك عبر الإنترنت وسرقة البيانات. يتم التشفير في الوقت الفعلي موقع سوفت آب يقدم لك تفصيلا واسعا عن VPN .

macbook pro on brown wooden table
ما هو VPN؟ كيف يعمل، أنواع VPN

كيف يعمل VPN؟ وكيف يحمي خصوصيتك؟

يقوم VPN بتغيير عنوان الـ IP وإخفاء موقعك الافتراضي

تمنحك الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت من خلال إنشاء شبكة خاصة من اتصال إنترنت عام. تخفي شبكات VPN عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك بحيث لا يمكن تعقب أفعالك عبر الإنترنت تقريبًا. الأهم من ذلك ، تقوم خدمات VPN بإنشاء اتصالات آمنة ومشفرة لتوفير خصوصية أكبر حتى من نقطة اتصال Wi-Fi آمنة.

يعتمد الأشخاص الذين يعملون في بلدان توفر امكانية محدودة على في الاتصال بالإنترنت على استخدام VPN. وفي بعض الأحيان، قد تعتمد حياتهم على ذلك.

هناك جانب آخر للخصوصية. بدون VPN ، يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك معرفة سجل التصفح بالكامل. باستخدام VPN ، يتم إخفاء سجل البحث الخاص بك. ذلك لأن نشاط الويب الخاص بك سيرتبط بعنوان IP الخاص بخادم VPN ، وليس عنوان IP الخاص بك. 

بعد إنشاء الاتصال ، سيحدث ما يلي لبياناتك:

  1. يقوم برنامج VPN الموجود على جهازك (الكمبيوتر أو الجوال) الخاص بك بتشفير حركة مرور البيانات الخاصة بك وإرسالها إلى خادم VPN من خلال اتصال آمن. تمر البيانات أيضًا عبر مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، لكن لم يعد بإمكانهم التطفل بسبب التشفير.
  2. يتم فك تشفير البيانات المشفرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة خادم VPN.
  3. سيرسل خادم VPN بياناتك إلى الإنترنت وسيتلقى ردًا ، وهو مخصص لك ، كمستخدم.
  4. ثم يتم تشفير حركة المرور مرة أخرى بواسطة خادم VPN ويتم إرسالها إليك مرة أخرى.
  5. سيقوم برنامج VPN الموجود على جهازك بفك تشفير البيانات حتى تتمكن من فهمها واستخدامها بالفعل.

آلية عمل VPN

شرح بالفيديو: ما هو VPN؟

بالنسبة لأولئك المهتمين بالفهم بصريًا ، اليمقطع فيديو قصير لشرح ماهية VPN بالضبط وكيف تعمل. سيساعدك هذا على فهم كيفية استخدام VPN لتحسين أمنك عبر الإنترنت. يتمتع! المقال يستمر أسفل الفيديو.

بالفيديو وبكل بساطة ما هو الـ في بي ان (VPN)

ما هي أنواع VPN؟

تستخدم شبكات VPN أنواعًا مختلفة من بروتوكولات VPN لتشفير اتصالات الويب وجعلها خاصة. علاوة على ذلك ، توجد إصدارات مختلفة من برامج VPN.

الأنواع الأربعة الرئيسية للشبكات الخاصة الافتراضية هي:

  • الوصول عن بعد VPNs
  • خدمات VPN الشخصية
  • شبكات VPN للأجهزة المحمولة
  • شبكات VPN من موقع إلى موقع

عادةً ما تكتب مواقع المراجعة عن شبكات VPN الشخصية فقط. تُستخدم هذه لإنشاء اتصالات آمنة وخاصة بالإنترنت المفتوح ، وكذلك لتجاوز جدران الحماية وقيود الإنترنت الجغرافية.

بالمقارنة ، تستخدم الشركات شبكة VPN للوصول عن بعد ، والتي تمكن الموظفين من الوصول إلى الشبكة الخاصة للشركة عند السفر أو العمل من المنزل.

إذا لم يكن لدى الموظف اتصال إنترنت ثابت أو مستقر، فقد يتم استخدام VPN للجوال بدلاً من ذلك.

أخيرًا ، عندما تكون هناك مواقع متعددة أو عدة شركات تحاول الاتصال بشبكة خاصة واحدة (وليس مجرد موظف واحد) ، فستحتاج الشركات إلى استخدام VPN من موقع إلى موقع .

فيما يلي مقارنة بين أنواع VPN الأربعة هذه:

VPN الوصول عن بعد VPN الشخصيةVPN للجوالVPN موقع إلى موقع
من يربط أين؟يتصل المستخدم بشبكة خاصة.يتصل المستخدم بالإنترنت عبر خادم جهة خارجية.يتصل المستخدم بشبكة خاصة.تتصل الشبكة بشبكة أخرى.
البرنامج المطلوب؟يحتاج المستخدمون عادةً إلى تثبيت برنامج على أجهزتهم أو تكوين نظام التشغيل الخاص بهم.يقوم المستخدمون بتثبيت برنامج خدمة VPN على أجهزتهم.يحتاج المستخدمون عادةً إلى تثبيت برنامج على أجهزتهم أو تكوين نظام التشغيل الخاص بهم.لا يحتاج المستخدمون إلى تشغيل برامج إضافية.
أفضل استخدام لـالاتصال بشبكة الشركة – أو أي شبكة خاصة أخرى – من المنزل أو من موقع بعيد آخر.حماية خصوصيتك وتجاوز القيود الجغرافية عبر الإنترنت.تحقيق اتصال ثابت بشبكة خاصة أثناء استخدام اتصال إنترنت غير مستقر.الانضمام إلى شبكتين أو أكثر لإنشاء شبكة واحدة مدمجة.

في خلال هذه الارتباطات التالية، سنشرح كل نوع من أنواع VPN الشخصية والتجارية بمزيد من التفصيل. سنغطي كيفية عملها ، وما هي فائدتها ، ونقدم أمثلة على المنتجات في كل فئة. 4646846874

ما هي المزايا التي تقدمها VPN؟

هناك العديد من الأسباب المختلفة لاستخدام VPN. الأسباب الأكثر شيوعًا هي إخفاء الهوية والسلامة والحرية عبر الإنترنت (إلغاء حظر المواد المقيدة أو الخاضعة للرقابة). سنشرح أكثر:

ميزة 1: إخفاء الهوية على الإنترنت

الهاتف الذكي المجهول

بدون VPN ، يمكن تتبع موقعك وحتى هويتك دون الكثير من المتاعب ، بفضل عنوان IP الخاص بك. عنوان IP هذا فريد من نوعه لاتصالك بالإنترنت. إنه مثل رمز بريدي على الإنترنت يخبر الناس من أنت ومكانك. إنه يمكّن الأشخاص من ربط سلوكك عبر الإنترنت بك.

تخفي VPN عنوان IP الخاص بك وموقعك . عند استخدام VPN ، يتم إعادة توجيه حركة المرور على الإنترنت من خلال خادم خارجي ولا يمكن تتبع أنشطتك عبر الإنترنت إلا إلى عنوان IP لخادم VPN ، ولكن ليس بعد الآن إلى عنوان IP الخاص بك وأنت.

باستخدام VPN والمواقع الإلكترونية والمسوقين وخدمات البث والحكومات ومجرمي الإنترنت لم يعد بإمكانهم التعرف عليك بعنوان IP الخاص بك ، لأنهم لا يرون سوى عنوان IP لخادم VPN الذي تتصل به. علاوة على ذلك ، لن يتمكنوا من معرفة موقعك الحقيقي ، لأنه سيبدو للآخرين كما لو كان خادم VPN .

لذلك باستخدام VPN لن يكون نشاطك عبر الإنترنت مرتبطًا بعنوان IP الخاص بك . بهذه الطريقة يمكنك تصفح الإنترنت بمزيد من إخفاء الهوية.

ميزة 2: حماية ضد المتسللين والحكومات

القبعة السوداء هاكر

تقوم VPN بتشفير حركة البيانات الخاصة بك من خلال بروتوكولات التشفير القوية ، والتي تجعل اعتراض وقراءة البيانات الخاصة بك شبه مستحيل. لماذا هذا مهم؟ حسنًا ، في هذا اليوم وهذا العصر ، هناك الكثير من الأطراف التي ترغب في الاستماع أو إلقاء نظرة على ما تفعله عبر الإنترنت.

هناك العديد من الأطراف المختلفة المهتمة بحركة المرور على الإنترنت ، من بينها الحكومات ومجرمو الإنترنت. يجعل الأمان الذي توفره VPN من الصعب عليهم الاطلاع على بياناتك . هذا يزيد من سلامتك على الإنترنت.

يجب أن نذكر أن VPN ليست الحل النهائي لجميع الجرائم الإلكترونية. نوصي دائمًا بدمج VPN مع حل جيد لمكافحة الفيروسات حتى تتمكن من تغطية جميع القواعد الخاصة بك.

ميزة 3: تصفح آمن على الشبكات العامة

أيقونة واي فاي للهاتف الذكي

قد يكون استخدام شبكة Wi-Fi عامة محفوفًا بالمخاطر . يمكن للمستخدمين الآخرين على نفس الشبكة (على سبيل المثال المتسللين) الاستفادة بسهولة من بياناتك ومعلوماتك الشخصية. نظرًا لأنك لا تريد أن يتمكن الآخرون من الوصول ، على سبيل المثال ، إلى معلومات تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني أو الصور / الملفات أو معلومات بطاقة الائتمان ، فقد يكون من الحكمة استخدام اتصال VPN.

تقوم VPN بتشفير جميع بياناتك أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة . لن يرى المخترق سوى المادة المشفرة ولن يتمكن من رؤية معلوماتك الشخصية أو استخدامها .

الميزة الرابعة: محاربة الرقابة على الإنترنت

عين رقابة على شاشة الكمبيوتر المحمول

في كثير من البلدان (مثل الصين وتركيا وروسيا وإيران ) تفرض الحكومات رقابة شديدة على الإنترنت. تحظر هذه الدول الوصول إلى خدمات ومواقع إنترنت معينة. من الأمثلة على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي يتم حظرها غالبًا WhatsApp و Google و Instagram و YouTube و Skype و Spotify و Facebook. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يتم حظر المواقع الإخبارية ومنصات الصحفيين لأنه يُنظر إليها على أنها تهديد للحكومة القائمة. تؤثر هذه الرقابة في هذه البلدان بشكل كبير على حرية التعبير لمواطنيها.

في بعض الدول الغربية ، هناك أيضًا قيود على الإنترنت. على سبيل المثال ، تحظر العديد من الدول موقع Pirate Bay الإلكتروني لأنها لا تريد أن يقوم مواطنيها بتنزيل مواد غير قانونية.

يمكن أن تساعدك VPN في تجاوز الرقابة والقيود من خلال السماح لك بالاتصال بخادم في دولة مختلفة. من خلال القيام بذلك ، يمكنك الاتصال بالإنترنت كما لو كنت في ذلك البلد الآخر. بهذه الطريقة يمكنك الوصول إلى مواقع الويب والخدمات غير المتوفرة في بلدك.

ميزة 5: تجاوز القيود الجغرافية

يتصل شخص ما بالإنترنت ويتجاوز جدار التقييد عبر الإنترنت بسبب VPN
VPN يمكنك من تجاوز القيود الجغرافية

ليست الدول فقط هي التي تفرض قيودًا على الإنترنت. تقوم بعض الخدمات عبر الإنترنت أيضًا بتقييد الوصول إلى محتواها في مناطق معينة. يحدث هذا مع خدمات البث التي لها حقوق بث فقط في بلدان معينة وليس في بلدان أخرى.

إذا كنت في عطلة أو انتقلت إلى بلد آخر ، فقد لا تتمكن من مشاهدة التدفقات المعتادة. ستمكنك شبكة VPN أيضًا من الاتصال بالإنترنت عبر خوادم في بلدك ، حتى تتمكن من مشاهدة برنامجك المفضل أو الوصول إلى المواقع المحجوبة مرة أخرى. يعمل أيضًا بطريقة أخرى: إذا كنت ترغب في الوصول إلى مواقع الويب أو خدمات البث من بلد مختلف ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام VPN.

ميزة 6: تحميل مجهول

تنزيل الكمبيوتر المحمول
تحميل مجهول

يعد تنزيل ملفات تورنت معينة أمرًا غير قانوني في بعض البلدان وأكثر من أي وقت مضى يتم تعقب برامج التنزيل وحتى مقاضاتهم في بعض الأحيان . بالطبع ، نحن لا ندافع عن أي أعمال غير قانونية. ومع ذلك ، فإننا نتفهم أن الأشخاص يريدون الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت ، ليس فقط عند تصفح الإنترنت ، ولكن أيضًا عند تحميل الملفات وتنزيلها.

للتأكد من عدم معرفة أي شخص بما تقوم بتنزيله أو تحميله ، يمكنك استخدام VPN. نظرًا لحركة المرور المشفرة وعنوان IP المعاد توجيهه ، يمكنك التنزيل بشكل مجهول باستخدام VPN.

ميزة 7: منع ملف رقمي

يتم نسخ الملف XXX على الإنترنت
منع ملف رقمي

تقوم شبكات الإعلان مثل Facebook و Google و Twitter بجمع معلومات عنك باستمرار من خلال حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنهم عرض إعلانات مخصصة لك ، ولكن الأهم من ذلك أنهم يتمتعون بحرية بيع هذه المعلومات إلى طرف ثالث. من خلال تشفير بياناتك باستخدام VPN ، ستواجه هذه الشبكات صعوبة أكبر في جمع المعلومات عنك . سيكون لديهم أيضًا تأثير أقل على ما تراه عبر الإنترنت

ميزة 8: الوصول إلى شبكة الشركة الخاصة بك

المزيد والمزيد من الشركات تمنح الناس إمكانية العمل من المنزل أو في الخارج على سبيل المثال. يتصل بعض الأشخاص بالإنترنت عبر VPN للوصول إلى شبكة الشركة في المنزل. يتيح ذلك للأشخاص العمل من المنزل بأمان وكفاءة.

ما القيود التي تفرضها الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)؟

لدى VPN الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان. ومع ذلك ، ليس كل شيء هو الأمن السيبراني والخصوصية. لتصفح الويب بأمان ودون الكشف عن هويتك ، ستحتاج إلى ملاحظة بعض إجراءات الخصوصية الإضافية ، بالإضافة إلى استخدام اتصال VPN. على سبيل المثال ، لا يزال يتعين عليك مسح ملفات تعريف الارتباط بانتظام. علاوة على ذلك ، هناك أيضًا أشياء لا يستطيع VPN فعلها .

لنفترض أنك قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، فيمكنك الاتصال بشبكة VPN على الجانب الآخر من العالم ، وستظل Google قادرة على إنشاء ملف تعريف لك كمستخدم للإنترنت . بعد كل شيء ، سيقومون ببساطة بربط سجل البحث الخاص بك بمعلومات حسابك ، بغض النظر عما إذا قمت بتغيير عنوان IP الخاص بك أم لا . وينطبق الشيء نفسه على خدمات مثل Facebook.

هناك المزيد من الطرق التي يمكن للكيانات عبر الإنترنت من خلالها تحديد هويتك التي لا تحميك VPN منها . عند استخدام خرائط Google ، على سبيل المثال ، غالبًا ما تتم مطالبتك بتشغيل GPS . هذا يعني أن خرائط Google يمكنها رؤية مكانك بالضبط. هناك أيضًا طرق أكثر تقدمًا تُستخدم لتحديد مستخدمي الإنترنت ، مثل بصمات المتصفح . تستخدم هذه الطريقة إعدادات المستعرض الخاص بك والجهاز لتمييزك عن مستخدمي الإنترنت الآخرين.

علاوة على ذلك ، يمكن لشبكة VPN أن تبطئ الإنترنت لديك. يجب إرسال بياناتك عبر خادم VPN ، مما يعني أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً لتنتهي في المكان الذي تريده. ومع ذلك ، هناك عدة طرق فعالة لزيادة سرعات الإنترنت أثناء الاتصال بشبكة VPN.

ثم هناك حقيقة أن مستخدمي VPN يتم إحباطهم بشكل نشط في بعض الأحيان . الشبكات الافتراضية الخاصة محظورة في بعض البلدان. هناك أيضًا مواقع ويب وتطبيقات وخدمات تمنعك من الوصول إذا كنت تستخدم VPN.

بمعنى آخر ، تعمل الشبكة الخاصة الافتراضية على تحسين خصوصيتك وأمانك عبر الإنترنت بشكل كبير وهي جزء حيوي من احتياطات الخصوصية والأمان لديك. ومع ذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالقيود التي تفرضها الشبكات الافتراضية الخاصة والتدابير الإضافية المطلوبة للتعويض عن هذه القيود. لحسن الحظ ، لدينا مقال يسلط الضوء على هذه الإجراءات ويساعدك على أن تكون مجهول الهوية عبر الإنترنت .

هل VPN آمن؟

قد تتساءل عن مدى سلامتك مع مزود VPN. يتم إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت وتشغيلها من خلال خوادم مزود VPN. يمكن للمزود رؤية كل ما تفعله إذا كان يريد ذلك. لذلك ، من المهم أن تثق في خدمة VPN الخاصة بك. معظم خدمات VPN لا تسجل ما تفعله ولن تخزن بياناتك.

ومع ذلك ، هناك خدمات VPN تسيء استخدام البيانات التي تنتقل عبر خوادمها وتبيع بياناتك للمعلنين ، على سبيل المثال. هذا هو الحال بشكل خاص مع شبكات VPN المجانية. هذه غالبًا ليست آمنة. قبل استخدام VPN ، من المهم أن تقوم بالبحث مقدمًا. سنقدم لك بعض التوصيات لخدمات VPN جيدة وآمنة لاحقًا في هذه المقالة.

هل تبطئ VPN اتصالك بالإنترنت؟

يشك بعض الأشخاص فيما إذا كان ينبغي عليهم استخدام شبكة افتراضية خاصة لأنهم سمعوا أنها يمكن أن تبطئ اتصالك بالإنترنت. صحيح أن بعض شبكات VPN لها هذا التأثير. بعد كل شيء ، تقوم VPN بإعادة توجيه اتصالك عبر خادم بعيد. يستغرق هذا وقتًا أطول ، لذا قد يؤدي إلى إبطاء اتصالك بالإنترنت. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائمًا.

هناك العديد من شبكات VPN التي تبذل كل ما في وسعها لجعل اتصالك بالإنترنت بأسرع ما يمكن (وأحيانًا أسرع مما اعتدت عليه). إذا كنت تريد التأكد من حصولك على VPN سريع ، فراجع بحثنا حول أسرع شبكات VPN في هذه اللحظة. لقد أثبتت جميع شبكات VPN التي نوصي بها هناك أنها تعمل بشكل مثالي وتتسبب في القليل من التأخير أو عدمه. سيستمر البث والألعاب والتصفح بالسرعة العادية ، فقط مع زيادة الحرية والأمان والخصوصية.

إذا تم تقييد سرعة الإنترنت لديك بشكل مصطنع من قبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أو طرف آخر ، فيمكن لشبكة VPN أن تجعل اتصالك أسرع. تضمن VPN أن هذا الحد لم يعد ينطبق عليك ، لذا يمكنك استخدام الإمكانات الكاملة لاتصالك.

سيدة العدل
هل استخدام VPN ممنوع؟

يتساءل بعض الناس عما إذا كان استخدام VPN قانونيًا. بعد كل شيء ، تتيح لك الخدمة أن تصبح مجهول الهوية عبر الإنترنت ، مما قد يكون مفيدًا جدًا للمتسللين والمجرمين عبر الإنترنت . إذا كان لا يمكن تتبع هؤلاء الأشخاص عبر الإنترنت ، فسيكون من الصعب للغاية معاقبتهم على جرائمهم ، بعد كل شيء. ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن VPN غير قانوني.

على العكس من ذلك: تعمل العديد من الشركات والشركات الرسمية مع شبكات VPN وتوصي باستخدامها. يدعم الاتحاد الأوروبي أيضًا حرية الإنترنت ، والتي يمكن أن توفرها لك VPN.

تعتبر العديد من الدول استخدام VPN قانوني تمامًا. ومع ذلك ، لا يزال إجراء أنشطة غير قانونية أثناء استخدام VPN غير قانوني. لذلك ، فإن استخدام VPN للأنشطة القانونية ، مثل التصفح والألعاب و Netflix و YouTube ، ليس مشكلة على الإطلاق. إذا كنت تستخدم VPN ، على سبيل المثال ، لتنزيل ملفات غير قانونية مثل النسخ غير الرسمية من الأفلام والموسيقى ، فأنت على الأرجح تتعارض مع القوانين المحلية الخاصة بك. بينما تمنحك VPN مزيدًا من إخفاء الهوية عبر الإنترنت وتجعل من الصعب جدًا على المسؤولين تتبعك ، فإن التنزيل في حد ذاته لا يزال غير قانوني.

هناك دولتان تعتبران استخدام VPN غير قانوني. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه البلدان والاستخدام القانوني وغير القانوني لشبكات VPN بشكل عام ، يمكنك قراءة هذه المقالة . لن يتسبب استخدام VPN في معظم دول العالم (الغربي) في وقوعك في أي مشكلة. على العكس من ذلك: نوصي به.

كيفية إعداد VPN الخاص بك

VPN على الهاتف المحمول
كيفية إعداد VPN

يعد إعداد اتصال VPN الخاص بك أبسط مما قد يبدو. سيقوم مزود VPN الخاص بك بمعظم العمل نيابة عنك. أولاً ، ستحتاج إلى العثور على خدمة VPN التي تعجبك. يمكنك العثور على موقعنا على مراجعات لمقدمي الخدمات المختلفين بالإضافة إلى بعض التوصيات.

عندما تجد شبكة افتراضية خاصة تناسب احتياجاتك ، فإنك تشترك في خدمتهم وتنزيل وتثبيت البرنامج الذي يقدمونه. يقدم معظم موفري VPN برامج لجميع أنواع الأجهزة وأنظمة التشغيل. يمكنك تنزيل عميل VPN لأنظمة Windows و Mac و iPhone و Android وأحيانًا Linux . ضمن هذا البرنامج ، يمكنك اختيار البروتوكول الذي تريد استخدامه وأي خادم VPN ترغب في الاتصال به. بنقرات قليلة سوف تكون متصلا بخادم. يمكنك الآن استخدام الإنترنت بطريقة آمنة ومجهولة الهوية ، وخالية من أي قيود أو رقابة قد يفرضها موقعك الجغرافي!

تثبيت VPN سهل. أدناه ، سنخبرك بكيفية القيام بذلك في ثلاث خطوات.

الشروع في استخدام VPN في 3 خطوات بسيطة

إذا كنت تريد البدء في استخدام VPN ، ولكنك لا تعرف تمامًا من أين تبدأ ، فأنت في المكان الصحيح. من السهل أن تبدأ مع VPN ولن يستغرق الأمر سوى حوالي 10 دقائق. سنوجهك عبر ثلاث خطوات سهلة للبدء:

الخطوة 1. اشترك في مزود VPN جدير بالثقة

للمبتدئين نوصي بشدة باستخدام SurfShark أو NordVPN . لقد تم اختبار هؤلاء المزودين على نطاق واسع ووجد أنهم مناسبون جدًا للمبتدئين ، حيث يسهل فهمهم وإعدادهم ، مع كونهم سريعًا جدًا أيضًا. علاوة على ذلك ، تتيح لك هاتان الشبكتان VPN تأمين أجهزة متعددة باشتراك واحد وتقدم ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا. بهذه الطريقة يمكنك تجربتها لمدة شهر دون أن تتعثر في اشتراك طويل الأجل. علاوة على ذلك ، فإن استخدام الروابط والأزرار الموجودة على موقعنا سوف تحصل على خصم مع هؤلاء المزودين.

يمكنك التحقق من مراجعاتنا الشاملة على صفحة المراجعة الخاصة بنا . لقد قمنا أيضًا بمراجعة موفري VPN الآخرين بالطبع. بعض شبكات VPN الأخرى الرائعة هي PIA و CyberGhost و ProtonVPN . يحدث هذا الأخير أيضًا لتقديم أحد أفضل اشتراكات VPN المجانية.

العديد من شبكات VPN المجانية غير آمنة وتعمل مع البيانات أو حدود السرعة ، لكن ProtonVPN لا تفعل ذلك. لقد بحثنا في الكثير من شبكات VPN للبحث عن موفري خدمات مجانية آمنين للاستخدام. يمكنك قراءة كل شيء عن هذه في مقالتنا حول موفري VPN المجانية .

بمجرد اختيار خدمة VPN الخاصة بك ، سيتعين عليك الاشتراك فيها. قم بإنشاء حساب وتأكد من أن لديك معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في متناول اليد. ستحتاج إليه في الخطوات التالية. كما ذكرنا سابقًا ، يتمتع كل من CyberGhost و NordVPN بضمان استرداد الأموال ، لذلك يمكنك دائمًا تجربتهما واسترداد أموالك إذا لم تعجبك الخدمة.

الخطوة 2. قم بتنزيل تطبيق VPN

الآن بعد أن قمت بالتسجيل في مزود VPN المفضل لديك ، فأنت تحتاج ببساطة إلى تنزيل تطبيق VPN الخاص بهذا المزود على هاتف Android الذكي أو iPhone أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر . قم بزيارة موقع الويب الخاص بمزود VPN الخاص بك للعثور على البرنامج الضروري. لا تقم بالتنزيل من مصدر مختلف ، فقد تحتوي هذه التنزيلات على برامج ضارة . بمجرد تنزيل البرنامج وتثبيته بنجاح ، ستتمكن من تسجيل الدخول.

الخطوة الثالثة. قم بتنشيط تطبيق VPN وابدأ في تصفح الإنترنت بأمان وحرية

قم بتنشيط VPN بالضغط على زر الاتصال ، وسيتم إنشاء اتصال VPN. بشكل عام ، لن تلاحظ أنه تم تنشيطه ، نظرًا لأن البرنامج يعمل في خلفية جهازك.

وهذا كل ما في الأمر! أثناء تمكين VPN ، ستتمكن من تصفح الويب بشكل أكثر أمانًا وخصوصية وحرية. سيراجع الرسم التوضيحي أدناه قريبًا الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لإعداد VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

قم بتثبيت VPN خطوة بخطوة لسطح المكتب
الشروع في استخدام VPN في خطوات بسيطة

إذا كنت تريد معرفة كيفية تثبيت VPN على جهاز معين ، مثل الهاتف الذكي أو التلفزيون الذكي ، فقم بإلقاء نظرة على قسم “إعداد VPN” الخاص بنا . قد يختلف التثبيت حسب جهازك ونظام التشغيل. إذا كنت تريد أن تعرف بالضبط كيف تعمل VPN ، فاستمر في القراءة. سنشرح ذلك وأكثر أدناه.

ثلاثة مزودي VPN رائعين للمبتدئين

إذا كنت ترغب في البدء في استخدام VPN ، فمن الأسهل اختيار مزود جدير بالثقة والوصول إلى الإنترنت من خلال خوادمهم. لقد اختبرنا معظم مزودي VPN الرئيسيين في هذه اللحظة من حيث قابليتهم للاستخدام وجودتهم. يقدم معظم مزودي VPN الجيدين تجارب حتى تتمكن من التحقق من خدمتهم مجانًا. إذا كنت ترغب في البدء باستخدام VPN بسيط ولكنه رائع ، فنحن نوصي باستخدام ExpressVPN أو NordVPN أو Surfshark.

ExpressVPN

ExpressVPN هي واحدة من أفضل شبكات VPN التي اختبرناها حتى الآن. أنها توفر عدة آلاف من الخوادم السريعة والمستقرة والتطبيقات لجميع الأجهزة وخدمة عملاء رائعة. تعمل شبكة VPN هذه أيضًا مع Netflix ، لذا يمكنك إلغاء حظر جميع برامجك المفضلة. تتمتع ExpressVPN بضمان 30 يومًا لاسترداد الأموال ، لذا يمكنك تجربتها قبل الحصول على اشتراك أطول .

تهدف ExpressVPN إلى تقديم أفضل جودة لك ، وهذا يأتي بسعر. إنهم ليسوا أرخص مزود VPN موجود ، ولكن مع عرض الخصم الخاص لدينا ، يمكنك الحصول على اشتراك مقابل 6،67 دولارًا في الشهر. يتيح لك هذا الاشتراك حماية خمسة من أجهزتك باستخدام ExpressVPN. يمكنك قراءة المزيد عن هذا المزود في مراجعتنا الكاملة لـ ExpressVPN .

NordVPN

شبكة VPN ثانية نود أن نوصي بها هي NordVPN. توفر هذه الخدمة الجيدة والجديرة بالثقة مستويات عالية من الأمان. يبدو برنامجها أنيقًا وسهل الاستخدام أيضًا. تجعل مستويات الأمان العالية التي يتمتع بها NordVPN أبطأ قليلاً من ExpressVPN ، لكنها تظل خيارًا جيدًا للغاية. بالنسبة للجودة التي يقدمونها ، فهي ميسورة التكلفة للغاية. علاوة على ذلك ، فإن التطبيقات سهلة الاستخدام ومنظمة بشكل جيد. اقرأ المزيد عن هذا المزود في مراجعة NordVPN الكاملة .

تقدم NordVPN أيضًا خيارات أكثر تقدمًا. تكون هذه الأشياء رائعة عندما تعتاد على شبكات VPN وتبحث عن ميزات محددة لمساعدتك. على سبيل المثال ، تقدم NordVPN عناوين IP مخصصة وخوادم مبهمة ، مما يجعل التحايل على القيود الجغرافية ، مثل تلك التي تفرضها Netflix ، أسهل. وبالمثل ، تقدم NordVPN أيضًا اتصالات VPN مزدوجة لمزيد من الخصوصية والأمان.

تتمتع NordVPN بضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا . لديهم أيضًا صفقات ميسورة التكلفة ، لا سيما على اشتراكاتهم طويلة الأجل. إذا كنت مهتمًا ، يمكنك التحقق من خصوماتهم بالنقر فوق الزر أدناه.

Surfshark

حصل Surfshark على المركز الثالث في قائمة الخمسة الأوائل لدينا. أكبر فرق بين Surfshark والعديد من خدمات VPN الأخرى ، مثل ExpressVPN ، هو أن Surfshark أرخص بكثير. برنامج VPN الذي يقدمه Surfshark سهل الاستخدام للغاية. بنقرات قليلة فقط ، ستكون قد قمت بتثبيته وستكون متصلاً بخادم VPN المثالي. ستتمكن بعد ذلك من استخدام VPN للتصفح أثناء استخدام عنوان IP مختلف ، بحيث يمكنك مشاهدة واحدة من مكتبات Netflix المحلية العديدة المختلفة ، على سبيل المثال. قد ترغب في مشاهدة أحد الأفلام والمسلسلات التي لا تعد ولا تحصى على شبكة Netflix الأمريكية . مع Surfshark ، الأمر سهل.

بصرف النظر عن خدمة VPN القياسية ، يقدم Surfshark الكثير من الميزات الإضافية. إذا كنت ترغب في الحصول على نظرة عامة على جميع الخيارات الإضافية التي يقدمها هذا المزود ، فيمكنك إلقاء نظرة على مراجعتنا الكاملة هنا . لإعطائك ملخصًا قصيرًا:
Surfshark هي شبكة افتراضية خاصة رائعة لكل مستخدم مبتدئ للشبكة الافتراضية الخاصة ، ولكنها أيضًا مناسبة للمستخدمين الأكثر خبرة الذين يرغبون في الحصول على مجموعة واسعة من الاحتمالات تحت تصرفهم. هل ترغب في تجربة Surfshark؟ انقر فوق الزر الموجود في المربع أدناه لزيارة موقع الويب الخاص بهم.

Surfsharkصفقة:إنترنت آمن ومجهول مقابل 2.30 دولار شهريًا فقطمن2.30 دولار9.0

  • سهل الاستخدام للغاية ويعمل مع Netflix والسيول
  • ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا. لا توجد أسئلة!
  • رخيصة مع العديد من الخيارات الإضافية

قم بزيارة Surfshark

نصيحة إضافية : إذا كنت ترغب في حماية جميع أجهزتك عبر الإنترنت باستخدام VPN دفعة واحدة ، فيمكنك محاولة إعداد اتصال VPN على جهاز التوجيه الخاص بك. تثبيت هذا يمكن أن يكون تحديا. ننصحك باستخدام برنامج موجه DD-WRT. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تثبيت VPN على جهاز التوجيه الخاص بك ، يمكنك الرجوع إلى مقالتنا حول هذا الموضوع .

ما هو مزودو شبكة VPN هناك؟

أعلاه ، أظهرنا لك ثلاثة مزودي VPN جيدين ولكن هناك المئات من الشركات التي تقدم شبكات VPN تجارية. ما عليك سوى كتابة VPN في App Store أو Play Store ، وسترى عددًا مذهلاً من تطبيقات VPN ، والتي غالبًا ما تكون مجانية للتنزيل. وهناك أيضًا عدد غير قليل من الشركات التي تقدم حزم VPN للأعمال.

نود المساعدة واختبرنا بالفعل العديد من مزودي خدمة VPN. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الاختبار والنتائج في قسم مراجعة VPN الخاص بنا .

ما هو VPN – ملخص

VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) هي اتصال آمن بينك وبين الإنترنت. يوفر لمستخدميه مزيدًا من الخصوصية والأمان والحرية عبر الإنترنت. هناك عدة طرق لإعداد اتصال VPN ، لكن معظم المستخدمين الخاصين يفعلون ذلك عن طريق الاشتراك في خدمة VPN.

هذه هي الأسباب الرئيسية وراء رغبة الناس في استخدام VPN:

  • ستكون مجهول الهوية عبر الإنترنت.
  • ستكون أكثر أمانًا عبر الإنترنت وستتم حماية بياناتك بشكل أفضل.
  • سوف تكون قادرًا على التحايل على الرقابة والكتل الجغرافي.

هناك عدد من مقدمي الخدمة الرئيسيين الذين سيتيحون لك الوصول إلى الخوادم في جميع أنحاء العالم مقابل بضعة دولارات فقط شهريًا. يتأكد هؤلاء المزودون باستمرار من أن أمانهم وسرعة خوادمهم في حالة جيدة. بعد اختبارات مكثفة ، حددنا لك أفضل مزودي خدمة VPN . في الواقع ، إذا كنت لا ترغب في إنفاق أي أموال ، فيمكنك أيضًا إنشاء VPN الخاص بك .

الأسئلة الأكثر شيوعاً

كم تكلفة VPN؟

هناك فرق كبير في الأسعار بين مختلف مزودي خدمة VPN. هذا يجعل من الصعب إعطاء إجابة واضحة على هذا السؤال. ومع ذلك ، عند البحث عن أفضل مزودي خدمة VPN ، ستكلف معظم شبكات VPN ما بين دولارين و 7 دولارات شهريًا إذا قمت بالاشتراك لفترة أطول من الوقت. 
إذا اخترت الحصول على اشتراك لفترة زمنية أقصر ، فسيكون لديك قدر أكبر من التحكم في الإلغاء ، لكنك غالبًا ما تدفع حوالي 12 دولارًا شهريًا لموفري VPN الأكثر شهرة.
هناك أيضًا شبكات VPN مجانية. من الواضح أنك لا تدفع مقابل ذلك ، ولكن قد يتم تطبيق قيود على البيانات أو السرعة. 
يوجد أيضًا عدد كبير من مزودي خدمة VPN المجانية الذين يسيئون استخدام بياناتك أو يعيدون بيعها للآخرين. 
اقرأ دائمًا تقييمات شبكات VPN لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.

هل يجب علي استخدام VPN مجاني؟

هناك العديد من شبكات VPN المجانية التي يمكن العثور عليها على الإنترنت.  ومع ذلك ، لا يمكن الوثوق بكل تلك الشبكات الافتراضية الخاصة. لا تؤمن بعض التطبيقات المجانية اتصالك جيدًا ، بينما قد يقوم البعض الآخر بتثبيت 
برامج ضارة على جهازك.  لسوء الحظ ، غالبًا ما يكون لشبكات VPN المجانية الجيدة حدود السرعة أو البيانات. 
لقد اختبرنا شبكات VPN المجانية لمعرفة أي منها يمكن الوثوق به. 
ألق نظرة على أفضل مقال عن شبكات VPN المجانية.

كيف يمكنني تنشيط اتصال VPN الخاص بي؟

إذا كنت تريد البدء في استخدام VPN ، فستحتاج أولاً إلى حساب VPN. 
اختر خدمة VPN جديرة بالثقة واحصل على اشتراك معهم. قم بتثبيت البرنامج على جهازك وتشغيل تطبيق VPN. 
في معظم الحالات ، سيكون عليك فقط النقر فوق زر الطاقة الكبير الذي يظهر في التطبيق أو على لوحة القيادة لبدء اتصال VPN.

ما هو VPN؟

شبكة VPN هي اتصال آمن بينك وبين الإنترنت. 
يتم إرسال هذا الاتصال عبر خادم VPN خارجي ، مما يعني أن عنوان IP الخاص بك والموقع وحركة مرور البيانات تظل مخفية. علاوة على ذلك ، ستتمكن غالبًا من الاختيار من بين مواقع خادم مختلفة ، مما يتيح لك الوصول إلى الويب كما لو كنت في بلد مختلف. بهذه الطريقة ، توفر لك VPN مزيدًا من 
الخصوصية والأمان والحرية عبر الإنترنت ،والتي تأتي مع جميع أنواع الاحتمالات الجديدة .

كيف يعمل VPN؟

تنشئ VPN نفق VPN مشفر بين جهازك والإنترنت. 
يتم إرسال كل حركة المرور الخاصة بك عبر الإنترنت من خلال هذا النفق ، مما يعني أنه لن يتمكن أي شخص في الخارج من رؤية ما تفعله عبر الإنترنت. تقوم VPN أيضًا بتغيير عنوان IP الخاص بك عن طريق تغييره إلى عنوان IP لخادم VPN الذي تستخدمه. 
لذلك ، لن يكون موقعك مرئيًا بعد الآن للجميع على الإنترنت . نفق VPN المشفر قادر على الحفاظ على أمان بياناتك لأنه يستخدم بروتوكولات تشفير عالية المستوى .

لماذا يجب علي استخدام VPN؟

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الإنترنت ، وخاصة باستخدام نقاط اتصال WiFi العامة ، فعليك بالتأكيد التفكير في استخدام VPN. يتيح لك VPN الاتصال بشبكة خاصة والوصول إلى الإنترنت من خلال تلك الشبكة. يضمن هذا حماية التصفح الخاص بك وعدم تمكن أي شخص من رؤية ما تفعله.
تعد الشبكة الافتراضية الخاصة رائعة لأولئك الذين يريدون إخفاء هويتهم عبر الإنترنت وكذلك لأولئك الذين يرغبون في حماية بياناتهم. على الرغم من وجود بعض الجوانب السلبية (اعتمادًا على المكان الذي تتواجد فيه) ، إلا أن الأمر يستحق إعداد VPN لجهازك في أسرع وقت ممكن.
إنها مجرد دقائق قليلة من العمل وسيكون لها تأثير كبير على أمنك وخصوصيتك من الآن فصاعدًا.

هل يمكن للهيئات الحكومية تتبع أحدها عند استخدام VPN؟

نعم ، يمكن للهيئات الحكومية اكتشافك حتى إذا كنت تستخدم VPN. 
لنأخذ مثال الصين: يعتمد جدار الحماية العظيم في الصين (GFW) بشكل كبير على طريقة الفحص العميق للحزم (DPI) لحظر حركة مرور مستخدمي VPN. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تختار خدمة VPN تقدم خوادم غامضة. وبغض النظر عن الخوادم المبهمة ، فإن سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات أمر لا بد منه لتجاوز أساليبالمراقبة الحكومية وفقًا لذلك. علاوة على ذلك ، يجب أن توفر خدمة VPN ميزات أمان مختلفة مثل مفتاح إيقاف الإنترنت وحماية تسرب DNS وحماية تسرب WebRTC . إذا كانت خدمة VPN الخاصة بك لا تقدم هذه الميزات ، فقد تجد نفسك في مياه ساخنة وتواجه عقوبات قاسية في شكل سجن.

هل يمكن للشرطة تتبع مستخدم VPN؟

قوة الشرطة هي المسؤولة عن الكشف عن الجرائم ومنعها ضمن الاختصاص القضائي المحدد. 
علاوة على ذلك ، من المفترض أن تُبقي حالة القانون والنظام قيد الفحص. 
على غرار الوكالات الحكومية مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ، ووكالة مكافحة المخدرات (DEA) ، وما إلى ذلك ، يمكن للشرطة أن تطلب من مزودي خدمات الإنترنت بناءً على أمر المحكمة توفير سجلات اتصال أو استخدام حول مستخدم VPN معين.كما ذكرنا سابقًا ، يعرف مقدمو خدمات الإنترنت عن مشتركيهم الذين يستخدمون الشبكات الافتراضية الخاصة بانتظام. لذلك ، يمكنهم إبلاغ الشرطة بضرورة التشاور مع موفري VPN إذا كانوا يريدون الحصول على مكان وجودهم عبر الإنترنت في شكل سجلات الاتصال أو سجلات الاستخدام أو كليهما.

أضف تعليق

قناتنا على تيلجرام