خيبة أمل طالبة بنيلها الصفر في احدى المواد ودرجات شبه تامة بباقي المواد.. التربية توضح أن طلابا آخرين نالوا “الصفر” والموضوع متابع

طالبة تنال الصفر في الكيمياء ودرجات شبه تامة بباقي المواد.. تربية حمص توضح أن طلابا آخرين نالوا الصفر والموضوع متابع

خاص|| أثر برس لحظة صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة للفرع العلمي، لم تكن تتوقع الطالبة يارا عماد خليل من ثانوية الشهيد صالح محمد العموري في قرية الدرداء بريف حمص الجنوبي أن تكون راسبة بل أن تكون من الناجحين الأوائل، إلا أنها تفاجأت بنيلها علامة الصفر في مادة الكيماء، وحُرمت فرحة النجاح.

حيث قالت الطالبة يارا خليل لـ “أثر برس”: “صُدمت بحصولي على علامة “الصفر” في مادة الكيمياء، بعد صدور علامات الشهادة الثانوية العامة للفرع العلمي، مع العلم أنّني قمت بتصحيحها بحسب السّلّم الوزاري مع والدي الذي يعمل مدرساً، وكنت أتوقع نيل العلامة التامّة أو شبه التامة بمادة الكيمياء”، موضحةً أن علاماتها في باقي المواد كانت تامّة أو شبه تامّة.

كما أكدت يارا أنه لم يحصل معها يوم تقديم المادة أي إشكالية في قاعة الامتحان، وعادت إلى المنزل وهي على يقين بأنها أجابت على الأسئلة بشكل صحيح، مطالبة تصحيح الخطأ “التقني أو البشري” الذي تسبب في حرمانها من نيل الشهادة، وحرمها وأهلها فرحة النجاح، وهنا أشارت إلى ثقتها بحرص وزارة التربية على مصلحة الطلبة وعدم حرمانهم من حقوقهم.

وبيّنت يارا أنها توجهت مع والدها صباح الجمعة لتقديم الاعتراض وانتظرا حتى فتح باب مديرية الامتحانات، ولكن موظف المالية غير موجود، ولم تتمكن من قطع الإيصال المالي.

من جهته قال مدير التربية في حمص وليد المرعي لـ “أثر برس”: “إنه من حق الطالبة يارا خليل الاعتراض على النتيجة وفق الإجراءات المتبعة أصولاً”، لافتاً إلى أنه يوجد عدد لا بأس به من الطلاب نالوا درجة الصفر في مادة الكيمياء، مؤكداً أن الموضوع متابع بشكل أصولي وباهتمام، متابعاً القول: “على من يشك من الطلاب بدرجاته تقديم الاعتراض، وسيتم دراسته وفق الأصول المتبعة”.

وأوضح مرعي أن مدة تقديم الاعتراضات على النتائج هي خمسة أيام، مشيراً إلى أن مديرية الامتحانات تستقبل طلبات الاعتراض من صباح يوم الجمعة، وتم التنسيق مع مديرية مالية حمص ليتواجد فيها 3 موظفين لقطع إيصالات الطلبات.

يذكر أن الطالبة يارا الخليل من الطالبات المتفوقات في مدرستها، بحسب تأكيد إدارة المدرسة ووالدها، وربما تكون الطالبة على خطأ أو على صواب، ولكن هنا لابد لنا أن نسأل ألم ينتبه الموظف العامل على إدخال النتائج أن درجات الطالبة كلها مرتفعة في كل المواد، وفي مادة واحدة فقط “صفر”؟، أليست هناك احتمالات عدة وليس فقط أن تكون متغيبة عن تقدم الامتحان، مع احتمالية وجود خطأ؟.

قناتنا على تيلجرام